الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج متكامل لاستعادة الطاقة والحيوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kabo



عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: برنامج متكامل لاستعادة الطاقة والحيوية   الجمعة أكتوبر 03, 2008 5:59 pm

المساج من أجل الحيوية ..
تبدأ استعادة الطاقة فى المقام الأول بالعناية بالجسد، واستشعار الهواء يتخلل الرئتين ويلامس البشرة، وكذلك استشعار أداء العضلات، لذا ليس هناك أفضل من المساج، خاصة عندما يتم بمساعدة أحد المقربين.. إن احتكاك البشرتين يساعد على تنشيط إنتاج مادة الأندروجين، وهى هرمونات تساعد على الشعور بالسعادة ورؤية الحياة بشكل وردى، ويساعد المساج أيضا على إعادة انطلاق الدورة الدموية واللمفاوية، وبالتالى يساعد على التخلص من السموم، ويجعلك تشعرين أن الحياة أصبحت جميلة.. اختارى زيتا يمنحك اتصالا ساخنا وحساسا أكثر من كريمات اللبن، والتى تكون أحيانا باردة لدى دهانها..

الطريقة:
ـ صبى كمية من زيت اللوز فى إناء.
ـ أضيفى قطرتين من زيت الليمون الأساسى، الذى له أثر منقى للدم ومهدىء، ويساعد على الاسترخاء.
ـ اخلطيهم بأطراف الأصابع ثم اتركى يديك لتسرى حيث ترغبين.

2ـ تدريبات للرأس .
ضعى يديك عند مؤخرة الرأس.. اضغطى قليلا بواسطة السبابة والبنصر، ثم قومى بعمل حركات دائرية، اهبطى ببطء نحو الرقبة حتى الأكتاف .

الطريقة :
ـ اخلطى 5 قطرات من كريم البابونج مع إضافة 15 قطرة من زيت الأساس ravinstara ، أو clapedious مع إضافة بعض قطرات الليمون .
ـ دلكى المنطقة المذكورة بمساعدة قطرات من هذا الخليط .

3ـ حركات اهتزاز .
استلقى على ظهرك.. ارفعى قدميك بشكل رأسى.. باعدى بينهما قدر المستطاع ثم قربيهم مع عمل مقاومة مضادة ..عندما ترتجف العضلات توقفى لمدة دقيقة، على الرغم من أن هذا الاهتزاز خفيف إلا أنه ينشط الدورة الدموية والليمفاوية بشكل كبير، وكذلك يساعد على التخلص من السموم .

4ـ خذى زفيرا عميقا .
عليك بالاحتفاظ بـ 20% من الهواء فى رئتيك.. كثير من الناس لا يقومون بعملية الزفير بشكل صحيح، مما يؤدى لترسب السموم، تنفسى بعمق عدة مرات فى اليوم، قومى بعمل شهيق مع نفخ البطن مع العد حتى رقم 10 ، ثم قومى بعمل زفير ببطء شديد مع قبض عضلات البطن بشكل خفيف.. كررى هذة العملية من 4 إلى 5 مرات متتالية .

5ـ أيقظى طاقتك .
ابدئى بشد الذراعين والقدمين ببطء.. إن كنت تتعرضين للشد العضلى قومى بعد ذلك بإدارة الظهر مع التمدد، استرخى ثم نشطى مركز التدليك الذاتى الذى يسهل استعادة الطاقة بشكل رائع.. إن هذا المركز يوجد على مستوى العضلات بين باطن القدم والسبابة.. قومى بالضغط الخفيف لمدة دقيقة كاملة ستشعرين باستيقاظ طاقاتك الكامنة.

6ـ تجنبى الضغط، وقومى بتنشيط المركز المضاد للتوتر الذى يوجد فى باطن القدم، حيث تلتقى عظمة الجذع وعظمة إبهام القدم، قومى بالضغط المتكرر على هذه المنطقة بواسطة الإبهام.. ستشعرين بتحسن كبير.

7ـ أدخلى الأيونات السالبة ..
هذه الأيونات كبيرة النفع لك.. بالتجربة.. هل تشعرين بضيق شديد بسبب الجو السىء قبل حدوث عاصفة.. لكنك تشعرين بسعادة غامرة بعد المطر؟
- ببساطة هذا الأمر يحدث بسبب اختلاف الشحنات الهوائية التى تنتجها النباتات، وهى ضرورية للحياة ..
- إنها تنشط الدورة الدموية و اللمفاوية، و تنقى المناخ، حيث تجذب الجزيئات الملوثة إلى الأرض ..
- تقوم هذه الأيونات السالبة أيضا بتخفيف آلام الرأس، و تحسن النوم، وتقوى الجهازالمناعى بالجسم ..
- ولكى تزيدى من وجود الأيونات السالبة من حولك نقى الهواء فى المنزل بقدر المستطاع.. تجنبى ترك أجهزة كهربائية فى حالة تشغيل أثناء الليل، على الأخص فى غرف النوم، لأنها تؤدى لتكوين الأيونات الضارة.

8ـ تنفس!
صبى بعض قطرات من الزيوت الأساسية لتنقية الهواء وتكثيف الضغط، Eu calyplus و lavande وزيت شجر البرتقال كلها زيوت نموذجية يمكن استخدام كل منها بمفرده أو المزج بينهم .

9ـ نامى مبكرا!
إن عملية تجدد الخلايا تنشط أثناء الليل، لذا فإنه يعتبر شيئا جوهريا، إلا أنه ينقص من وقت النوم خاصة فى الشتاء ..الشىء المثالى أن تناولى عشائك مبكرا وتذهبى للنوم مبكرا.. سيسهل ذلك من الاستيقاظ فى اليوم التالى.. لا تجبرى نفسك على السهر أو الخروج حتى وقت متأخر فى المساء.. استمعى لحالة جسدك.. تلك هى الطريقة المثلى للحصول على الحد الأقصى من استرجاع الطاقة .

10ـ الموسيقى ..
هل تعرفين أن الضغط العصبى والتوتر يضران بسلامة الجهاز المناعى ؟ إن مقطوعات الموسيقى الهادئة والأسطوانات الموسيقية الناعمة تساعد على الاسترخاء الفورى، لقدرتها على تحسين الإيقاع التنفسي والقلبى .

11ـ detox riusmi tea ..
- إنها جرعات منعشة تساعدك على الإحماء، والتخلص من السموم الضارة والماء الموجود داخل الأنسجة ..
- يمكنك تناول الشاى الأخضر المعطر بالليمون والغنى بفيتامين ج المضاد للأكسدة.. ذلك يسهل التخلص من السموم ويسهل الهضم ..
- إن كان لديك وقت يمكنك إعداد هذا الخليط بنفسك ..
ـ انقعى الخليط المبين بالأسفل فى 30 مللى ليتر من الماء البارد.. قومى بغليه على درجة حرارة مرتفعة حتى يصل المنقوع إلى 10 مللى صافية، ثم اشربيه بعد ذلك .

انعكاسات الجمال ..
1-لاستعادة الطاقة واللياقة الداخلية.. هذا البرنامج الذى يعتمد على دهان الكريمات والمساج و بعض المستحضرات يساعد على التخلص الفورى من السموم كما لو كان عصا سحرية..

هل تعرفين أنه خلال مراحل الحياة يتخلص الجسم من حوالى 18 كجم من الخلاية المتعبة، ليس إذن من قبيل الترف أن ندرك الضرورة الملحة لاستخدام الكريمات بشكل منتظم، وكذلك الماسكات المزيلة للرواسب .

أيضا يضفى هذا البرنامج على البشرة مظهرا مضيئا و ويساعد على تضييق المسام مما يسهل التنفس لكل الجسم.. فهنالك جزء من الأكسجين يتخلل عن طريق الطبقة الجلدية.. فإذا كانت المسام مسدودة تكون عملية ارتواء الجسم سيئة وبالتالى تكون هيئته غير جيدة، و من جهة أخرى لا تتم عملية التخلص من السموم بشكل جيد، بالتالى تضيق البشرة وتصبح مائلة للون الرمادى، وتفتقر للنضارة، و تبدأ البقع و الهالات السوداء فى الظهور، وفى النهاية يكون الجسم معرضا بشكل يومى للتلوث البيئى، من المعادن الثقيلة ، الغازات، الأتربة.. هذه الأشياء تتراكم فوق سطح البشرة، وتسبب اضطراب التجدد الجلدى، ومن ثم يحدث التهيج الجلدى، والاحمرار أو الجفاف ..

هناك طريقة واحدة للتخفيف من هذه الأضرار.. هى إزالة الماكياج من البشرة فى كل ليلة للتخلص من العوالق الغير نظيفة ..

2- لوجه مشرق ..
قومى بدهان كريم رقيق تتبع عملية تطهير.. صبى ملعقتين من منقوع ماء الورد و قطرة من زيت الأساس المطهر فى إناء به ماء ساخن .

3- تخلصى من السموم وأزيلى الرواسب ..
اجعلى وجهك متجها لأعلى لمدة 5ـ6 دقائق، مع تغطية الرأس بفوطة لكى يحتفظ بالبخار، تحت تاثير الحرارة تقوم الغدد العرقية بإفراز العرق مما يؤدى للتخلص من السموم ..

قومى بمسح الوجه بفوطة ثم ضعى قناعا مطهرا مكونا من نبات الأرجيل، سوف يقوم بامتصاص السموم والدهون بمجرد تمريرها على الوجه.. أضيفى مقدارا قليلا من ماء زهر شجر البرتقال و قطرة من زيت أساس الليمون، بحيث تحصلين على كريم سائل.. ضعى الخليط على وجهك، ويفضل استخدام الأرجيل الأخضر للبشرة الدهنية والأرجيل الأبيض للبشرة الجافة، حيث يساعد هذا على ترطيبها.. ضعى الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اشطفى بالماء.. قومى بصب الماء البارد وبعد ذلك ضعى كريم عناية مغذيا أو زيت اللوز الرطب، كلها زيوت بفيتامين E المصحح للبشرة والمضاد للأكسدة مع عمل تدليك للوجه.. ابدئى بالذقن ثم اتجهى نحو الفكين، كررى الحركة من 5 الى 6 مرات .

4- للقوة والنشاط ..
قومى بالضغط الخفيف على الفكين، ثم اتجهى إلى الأعلى نحو الصدغين والجبين بإصبعى السبابة بشكل مسطح، وباتجاه أسفل الحواجب عند جذور الشعر انتهى بضغط قليل على طول الحواجب حتى الصدغين ..

النتيجة : يتجه الدم نحو طبقات الجلد العليا وتكون الطبقة الجلدية أكثر ارتواء، و الوجنتان تكتسبان لونا ورديا كالجرانيت

للحصول على جسم قوى ..
بعد الحصول على حمام جيد قومى بالشطف بالماء البارد ابتداء من الكعبين وحتى أعلى الساقين مع العد حتى 10.. فالماء البارد يقوى النظام العصبى بشكل كبير.

1- عملية تنشيط كاملة .
ان الاختلاف الحرارى يجبر الجسم على بذل خطة دفاعية فورية فى مواجهة البرد، مما يؤدى إلى تنشيط الجهاز العصبى بشكل كامل، قبل الدش مرة أو مرتين فى الأسبوع افركى بشرتك جيدا بواسطة قفاز ملح خشن أو لوفة رطبة .

2ـ حمام منعش ..
اخلطى نصف فنجان من ملح البحر، و3 قطرات من زيت شجر اليوسفى الأساسى، و4 قطرات ليمون، و4 قطرات اللاوند، و1 قطرة من البابونج.. صبى نصف الكمية فى حمام ماء ..

الملح البحرى غنى بالمعادن والعناصر الدقيقة ويقوم بتنشيط المواد المعالجة بشكل خرافى لدى تسخينه على درجة 33 ـ 34 مئوية.. اغمرى جسدك لمدة 20ـ 30 دقيقة واشربى كثيرا من الماء قبل وبعد الحمام.. سوف تخرجين بطاقة حيوية كاملة .

3ـ مشروب ساحر..
على الرغم من مذاقه الحمضى جربى الحيلة التى تستخدمها كل النجمات.. ابتلعى كوبا من الماء الساخن مضافا إليه عصير ليمونة كاملة فى الصباح عند الاستيقاظ.. هذا المشروب غنى بالـ flavonoide الذى يقوم بتنشيط الدورة الدموية، وبفيتامين ج الذى ينشط تجدد الخلايا.. الليمون يقوم أيضا بتجديد البقايا الحمضية التى يفرزها الجسم بكميات كبيرة عندما يتخلص من السموم.. فى غضون أيام قليلة ستتمتعين ببشرة نضرة تتخلص من السموم .

4- لا للعوالق!
- بفضل خلاصة نبات الكاريتى وفيتامين E يتم التخلص التام من العوالق الغير نظيفة .. Mousse de netloyage detoxifiante purete thermal vichy متوفر فى الصيدليات

5ـ شعر النمرة ..
شامبو أساس الليمون، السدر والبرتيوم (البخور).. يقوم هذا الشامبو بتنظيم مادة الزهم التى تفرزها الغدد الدهنية، ويكثف الشعر، ويتخلص من المواد الضارة، ويضفى عليه لمعانا بدون سليكون أو مواد حافظة .. متوفر بعبوة 200 مللى sephora printemps monop Beaufy.

6ـ للحصول على بشرة غنية بالأكسجين ..
Masque beoute neoceane Daniel youvance هذا القناع (الماسك) يحتوى على الأكسجين البحرى وخلاصة الطحالب ليخلص الجلد من الآثار الضارة ويعيد تجديد خلايا البشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج متكامل لاستعادة الطاقة والحيوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
A7sN NaS :: منتـدي أدم و حــــ ، ـــواء-
انتقل الى: