الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة هارى بوتر وجماعة العنقاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
harry potter
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 20/07/2008
العمر : 26
الموقع : http://a7san-nas.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قصة هارى بوتر وجماعة العنقاء   الإثنين يوليو 21, 2008 12:41 pm




تتحدث هذه المقالة عن سلسلة هاري بوتر، للمعلومات عن الشخصية أنظر: هاري بوتر (شخصية)

صورة لغلاف الكتاب في نسخته الأولى مع العنوان حجر الفيلسوفسلسلة هاري بوتر (بالإنجليزية: Harry Potter) سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من سبعة أفلام تحمل نفس عناوين الكتب.

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1997، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر وآثار الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007.

اكتملت سلسلة كُتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي، فيما أبدت المؤلفة رولنغ نيتها عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية. أُنتج من الكتب خمسة أفلام حتى الآن، بدأ عرض آخرها هاري بوتر وجماعة العنقاء في 13 يوليو 2007. بدأ تصوير الفيلم السادس هاري بوتر والأمير الخليط، ويُتوقع عرضه في 2008، فيما يُتوقع عرض الفيلم الأخير من السلسلة هاري بوتر وآثار الموت على جزئين في 2010 و 2011.

بالإضافة إلى مغامرات هاري بوتر في عالم السحر، أصدرت رولنغ ثلاثة كتب أخرى ضمن عالم هاري بوتر هم: الوحوش المذهلة وأين تجدها عن الحيوانات السحرية التي ذُكرت ولم تذكر في السلسلة، وكويدتش عبر العصور وهو كتاب عن رياضة السحرة المفضلة في السلسلة الكويدتش، وكذلك حكايات بيدل الشاعر الذي يحتوي قصصاً شعبية من العالم السحري.




فهرس [إخفاء]
1 كُتب هاري بوتر
1.1 هاري بوتر وحجر الفلاسفة
1.2 هاري بوتر وحجرة الأسرار
1.3 هاري بوتر وسجين أزكابان
1.4 هاري بوتر وكأس النار
1.5 هاري بوتر وجماعة العنقاء
1.6 هاري بوتر والأمير ذو الدم الخليط
1.7 هاري بوتر وآثار الموت
2 الكتب خارج الخط الزمني للأحداث
2.1 الوحوش المذهلة و أين تجدها
2.2 كويدتش عبر العصور
2.3 حكايات بيدل الشاعر
3 أفلام هاري بوتر
4 وصلات خارجية [تحرير] هاري بوتر وجماعة العنقاء
الكتاب الخامس من سلسلة كتب هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 2003 بعد ثلاث سنوات من صدور الكتاب الرابع، كأس النار. تسبب تأخر الكتاب الخامس ثلاث سنوات في انتشار الشائعات و التكهنات حول مُنتهى مغامرات الصبي الساحر، لتقضي رولنغ على الشائعات بتأكيد نواياها طرح سبعة كتب فقط من مغامرات الصبي الساحر.

يُعد الكتاب الخامس أضخم كتب السلسلة حتى الآن، و يمتلئ بالأحداث المأساوية و القاتمة، و فيه تتلاشى الفواصل بين العالم العادي، و العالم السحري القابع وراءه، و يكتشف هاري بوتر حقائق كانت قد غابت عنه منذ ولادته، كما يُفجع بموت أبيه الروحي. في نهاية الكتاب الخامس، يُقر العالم السحري بعودة فولدمورت، و تبدأ الحرب الثانية بشكل علني.من نافل القول أن هذا الكتاب حقق أرقاماً هائلة في المبيعات. وقد تم إعداد الفلم لهذا الكتاب و قد تم عرضه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة هارى بوتر وجماعة العنقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
A7sN NaS :: منتدى هارى بوتر-
انتقل الى: