الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة حجر الفلاسفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
harry potter
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 20/07/2008
العمر : 26
الموقع : http://a7san-nas.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قصة حجر الفلاسفة   الإثنين يوليو 21, 2008 12:17 pm




سلسلة هاري بوتر (بالإنجليزية: Harry Potter) سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من سبعة أفلام تحمل نفس عناوين الكتب.

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1997، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر وآثار الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007.

اكتملت سلسلة كُتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي، فيما أبدت المؤلفة رولنغ نيتها عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية. أُنتج من الكتب خمسة أفلام حتى الآن، بدأ عرض آخرها هاري بوتر وجماعة العنقاء في 13 يوليو 2007. بدأ تصوير الفيلم السادس هاري بوتر والأمير الخليط، ويُتوقع عرضه في 2008، فيما يُتوقع عرض الفيلم الأخير من السلسلة هاري بوتر وآثار الموت على جزئين في 2010 و 2011.

بالإضافة إلى مغامرات هاري بوتر في عالم السحر، أصدرت رولنغ ثلاثة كتب أخرى ضمن عالم هاري بوتر هم: الوحوش المذهلة وأين تجدها عن الحيوانات السحرية التي ذُكرت ولم تذكر في السلسلة، وكويدتش عبر العصور وهو كتاب عن رياضة السحرة المفضلة في السلسلة الكويدتش، وكذلك حكايات بيدل الشاعر الذي يحتوي قصصاً شعبية من العالم السحري.




فهرس [إخفاء]
1 كُتب هاري بوتر
1.1 هاري بوتر وحجر الفلاسفة
1.2 هاري بوتر وحجرة الأسرار
1.3 هاري بوتر وسجين أزكابان
1.4 هاري بوتر وكأس النار
1.5 هاري بوتر وجماعة العنقاء
1.6 هاري بوتر والأمير ذو الدم الخليط
1.7 هاري بوتر وآثار الموت
2 الكتب خارج الخط الزمني للأحداث
2.1 الوحوش المذهلة و أين تجدها
2.2 كويدتش عبر العصور
2.3 حكايات بيدل الشاعر
3 أفلام هاري بوتر
4 وصلات خارجية



[تحرير] كُتب هاري بوتر

[تحرير] هاري بوتر وحجر الفلاسفة

غلاف الطبعة الأمريكية من هاري بوتر وحجر الفلاسفةهاري بوتر و حجر الفلاسفة, القصة الاولى من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية جيه كيه رولينج والتي تدور في مجمل أحداثها حول السحر من خلال الساحر الصغير هاري بوتر في إطار طفولي قليلا و لكن من الممكن إعتبار السلسلة موجهة لجميع فئات العمر.صدرت لاول مرة في 30 يونيو 1997 في لندن تحت اسم هاري بوتر وحجر الفيلسوف ولكن عند صدور النسخة الأمريكية منها وايضا عند ترجمتها للعربية تم استخدام اسم الساحر على اعتبار أن الناشرين اعتقدوا أن الإسم الثاني هذا سوف يعطي تأثيرا أقوى عند الجمهور في الولايات المتحدة. حققت على المستوى العالمي نجاحا ساحقا و تم عمل فيلم لها بنفس الإسم. وحققت الرواية في البداية نجاحا غير كبير بالدول العربية و لكن مع نزول باقي السلسلة و مشاهدة الأفلام التي أنتجت عن السلسلة بدأت الأنظار تتجه و بشدة للرواية و فاقت مبيعاتها في مصر التوقعات بالنسبة لكتب أطفال.

هاري بوتر وحجر الفيلسوف هو الكتاب الاول من سلسلة تتكون من سبعة كتب باسم هاري بوتر على يد الكاتبة البريطانية ج. ك رولينج. بطل الكتاب هو فتى اسمه هاري بوتر, ساحر صغير في السن, عندما بلغ الحادية عشرة من عمره اكتشف بانه ساحر. عاش عند خالته و زوجها منذ كان يبلغ 15 شهرا, حيث كذبوا عليه بقولهم بان اهله قد ماتوا في حادث سيارة, لكن الحقيقة كانت بانهم قد قتلوا على يد ساحر الظلام لورد فولدمورت. هذا الساحر حاول قتله ايضا, ولكن هاري نجا لاسباب مجهولة, ولكنه بقي مع ندبة على شكل برق في قمة راسه. يدعى هاري للتعلم في مدرسة هوجورتس للسحر و الشعوذة المدارة على يد المدير البوس دمبلدور و هو اعظم ساحر في العالم . الطريقة الوحيدة للوصول إلى هوجورتس هي عن طريق القطار المسمى" هوجوورتي اكسبريس" الذي يخرج من رصيف 9 و4/3 من محطة "كينجز كروس".

في المدرسة يتعرف هاري بوتر على صديق جديد و هو رون ويزلي , الابن الصغير في عائلة سحرة فقيرة, و هرمايوني جرينجر وهى ابنة لعائلة من العامة. بجانب الاصدقاء, يصادف هاري ايضا اعداء, واحدهم هو دراكو مالفوي , الابن الوحيد لعائلة مالفوي نقية الدم. في بداية السنة المدرسية الاولى, يقسم الطلاب إلى اربعة بيوت, وهي: جريفندور, سليذرين. رافنكلو, هافلباف. هاري واصدقائه يصنفون في بيت جريفندور, بيت الابطال. ومالفوي يرسل لبيت سليذرين, الذي ارسل اليه معظم سحرة الظلام.

القصة تدور حول حجر الفيلسوف, المخبئ في المدرسة, تحت مراقبة المعلمين, هاري واصدقائه يعدون خطة من اجل انقاذ الحجر الذي سيسرق, ومعلم الوصفات السحرية سيفروس سناب يصبح المشتبه به الاول. في ظل العمل المشترك والمساعدة من قبل الاصدقاء الثلاث, ينجح هاري واصدقائه بالتغلب على القوى السحرية التي تحرس الحجر, حيث في النهاية يواجه هاري شخصا لا يتوقعه ابدا, ليس سيفروس سناب كما توقعوا وانما كويريل معلم الدفاع عن النفس ضد السحر الاسود, الذي سيطر لورد فولدمورت على جسده وشاركه اياه. حيث استعمل فولدمورت هاري من اجل سرقة الحجر, ولكنه فشل, اختفى فولدمورت, مات كويريل ، والحجر تم تدميره من قبل البوس دمبلدور لان هناك الكثيرين يسعون وراؤه الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حجر الفلاسفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
A7sN NaS :: منتدى هارى بوتر-
انتقل الى: