الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شخصية سيريوس بلاك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
harry potter
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 20/07/2008
العمر : 26
الموقع : http://a7san-nas.yoo7.com

مُساهمةموضوع: شخصية سيريوس بلاك   الإثنين يوليو 21, 2008 12:05 pm



سيرياس بلاك شخصية خيالية في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، وهو ساحر من أسرة سحرية عريقة، سُجن ظلماً في حصن أزكابان لاثني عشر عاماً بتهمة التعاون مع لورد فولدمورت، وتسليم آل بوتر إليه، كما بتهمة قتل اثني عشر عامياً، وأحد السحرة، وهرب بعدها كما جاء في كتاب هاري بوتر و سجين أزكابان لينتقم ممن قتل صديقه وتسبب في سجنه، ويحمي ابنه الروحي، سيرياس بلاك هو أبو هاري بوتر الروحي، وكان أعز أصدقاء جيمس بوتر والد هاري.

فهرس [إخفاء]
1 المولد والنشأة
2 الحرب الأولى
3 سجين أزكابان
4 بلاك مطارداً
5 موته
6 سيرياس بلاك وبادفوت
7 علاقات قرابته
8 إثبات براءته
9 ظهوره بعد الموت



[عدل] المولد والنشأة
وُلد سيرياس بلاك Sirius Black في 1959 لأبوين من آخر فروع أسرة بلاك السحرية العريقة التي ترتبط بعلاقات دم ومصاهرة مع معظم الأسر السحرية القوية والنافذة هُما أوريون و والبرجا بلاك، ونشأ نشأة أمير من سلالة ملكية نشأة انعكست في ثقته بنفسه، ونبله، كما في أسلوبه الآمر في التعامل.

لم يكن سيرياس بلاك المتمرد بطبعه متآلفاً مع طابع حياة أسرته التقليدي والمتزمت، فعجز عن التعامل مع والديه المهووسين بنقاء الدم، ومع شقيقه الأصغر ريغولاس الذي تبنى أفكار والديه، فكانت سنواته في هوجوورتس مهرباً له من أسرته، ومتنفساً يمارس خلاله تمرده.

حين بلغ سيرياس بلاك الحادية عشرة من عمره دخل هوجوورتس، وصنفته قبعة التصنيف في جريفندور، هناك التقى بأعز أصدقائه وشريكه في كل الشغب الذي قاما به معاً جيمس بوتر، كما التقى صديقهما الثالث ريموس لوبين، وأصبح الثلاثة مع بيتر بيتيغرو عصابة النهابين الأربعة.

كنتيجة لرغبتهم في مرافقة صديقهم المستذئب لوبين خلال فترات تحوله، درس الأصدقاء الثلاثة فروعاً غامضة من السحر، واستطاعوا جميعاً بشكل غير شرعي أن يصبحوا سحرة متحولين في سن مبكرة، تحول سيرياس إلى كلب أسود كبير، واتخذ له لقب بادفوت في العصابة، ليواصلوا استكشافاتهم ومغامراتهم معاً.

كان بلاك طالباً مشاغباً، وميالاً إلى القسوة، وبرفقة صديقه جيمس بوتر، كان من الصعب أن يحكم أي كان السيطرة عليهما، فانطلقا في المدرسة يعبثان كما يحلو لهما دون أن تردعهما العقوبات الكثيرة التي تعرضا لها معاً كنتيجة لمشاغباتهما.

ونمى بلاك عداء شخصياً تطور عبر السنين مع زميله من منزل سليذرين سيفروس سنيب بمعية صديقه بوتر، وجعلا مهمتهما إذلاله والنيل منه، والبطش به بكل شكل ممكن، لأنهما كرها تعمقه في فنون السحر الأسود، وكما يقول بوتر فإنهما "كرها مجرد وجوده".

كنتيجة لهذه الكراهية قرر بلاك أن يمارس لعبة قاسية على سنيب، فأقنعه بتتبع لوبين إلى شريكنغ هاوس حيث كان لوبين يقضي فترات تحوله إلى مستذئب، ليجد سنيب نفسه في مواجهة مميتة مع ذئب، لكن جيمس بوتر أنقذه، فاستعر العداء بين بلاك وسنيب، وامتدت آثاره لتتسبب في نتائج كارثية مستقبلية.

لم يكن بلاك سعيداً مع والديه الذين أرهقاه بهوسهما بالتقاليد ونقاء الدم، بينما كان هو متمرداً على كل التقاليد، وراغباً في العيش بحرية بعيداً عن كل التعقيدات الأسرية، كره بلاك كل أفراد أسرته منذ سن مبكرة، وطور عداء كبيراً معهم هم أيضاً، انتهى بتركه لبيت أسرته وانتقاله للعيش في بيت أسرة جيمس بوتر إلى أن امتلك بيته الخاص الذي حصل عليه بوصية من خال له كان يحبه ويسمى ألفارد بلاك، وكنتيجة لهجره منزل الأسرة، أُزيل اسمه من شجرة العائلة، وسُمي خائناً للدم.

كان بلاك ساحراً قوياً منذ طفولته، ونزاعاً إلى العدل والخير بفطرته، غير أن الإزدراء لمن يخالفونه، أو لمن يرى أنهم أدنى منه شأناً كان عيبه الكبير الذي لعب دوراً في الأحداث المأساوية التي شكلت حياته وانتهت بمقتله المفاجئ في 1996
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شخصية سيريوس بلاك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
A7sN NaS :: منتدى هارى بوتر-
انتقل الى: